الاعلان عالميا، عن تحالفات عمل “جيل المساواة” تعزيزا للمساواة بين الجنسين؛ و إختيار “منظمة ابعاد” اللبنانية أحد القادة العالميين فيها
لجنة حقوق المرأة اللبنانية -

الاعلان عالميا ، عن تحالفات عمل "جيل المساواة " تعزيزا للمساواة بين الجنسين ؛ و إختيار " منظمة ابعاد " اللبنانية أحد القادة العالميين فيها

شعار يوم المرأة العالمي ٢٠٢٠، ” أنا جيل المساواة : إعمال حقوق المرأة”

هو الشعار الذي أطلق في يوم المرأة العالمي ٢٠٢٠ ، وهو يهدف إلى الجمع بين الأجيال القادمة من القيادات النسائية والفتيات ونشطاء وناشطات المساواة في النوع الاجتماعي مع المدافعين والمدافعات عن حقوق المرأة وأصحاب الرؤى الذين لعبوا دورا أساسياً في تحديد منهاج عمل بيجين منذ ٢٥ سنة.

وفي الاول من تموز الجاري ، اعلن منتدى جيل المساواة وهو اتحاد عالمي ، يضم حتى الان ٦٥ من ومنظمات دولية و قيادات نسائية وشبابية و غيرها…. عن خطته العامة . وقد تم اختيار قادة تحالفات العمل وفق معايير محددة ، وستعمل على تسريع العمل من اجل المساواة بين الجنسين و وضع خطط عمل قادرة على احداث تغييرات خلال السنوات الخمس المقبلة .

واللافت ان النساء والفتيات قد تأثرن بنسب عالية وفي جميع البلدان ، جراء جائحة كوفيد ١٩ ، وتفاقم العنف وفقدان المساواة بين الجنسين .

وفي خطوة إيجابية ، يذكر ان ” منظمة ابعاد ” الناشطة من أجل المساواة وحقوق المرأة في لبنان ، اختيرت كواحدة من ٦٥ من القادة العالميين لتحالفات العمل لجيل المساواة .

The post الاعلان عالميا، عن تحالفات عمل “جيل المساواة” تعزيزا للمساواة بين الجنسين؛ و إختيار “منظمة ابعاد” اللبنانية أحد القادة العالميين فيها appeared first on لجنة حقوق المرأة اللبنانية.



إقرأ المزيد