المطلوب حماية الشباب من التلاعب في صناعة التبغ ، ومنعهم من تعاطي التبغ والنيكوتين
لجنة حقوق المرأة اللبنانية -

المطلوب حماية الشباب من التلاعب في صناعة التبغ ، ومنعهم من تعاطي التبغ والنيكوتين

على مدى عقود ، عملت صناعة التبغ عمداً على تكتيكات إستراتيجية وعدوانية وجيدة الموارد لجذب الشباب إلى منتجات التبغ والنيكوتين. تكشف وثائق الصناعة الداخلية عن أبحاث متعمقة ومناهج محسوبة مصممة لجذب جيل جديد من مستخدمي التبغ ، من تصميم المنتج إلى الحملات التسويقية التي تهدف إلى استبدال ملايين الأشخاص الذين يموتون كل عام بسبب أمراض تعزى إلى التبغ بمستهلكين جدد – شباب.

استجابة للتكتيكات المنهجية والعدوانية والمستمرة للصناعات ذات الصلة لجذب جيل جديد من مستخدمي التبغ ، سيوفر اليوم العالمي بدون تدخين 2020 حملة تسويقية مضادة وتمكين الشباب من المشاركة في مكافحة التبغ .

ستعمل الحملة العالمية لليوم العالمي بدون تدخين 2020 على:

فضح الخرافات وكشف تكتيكات التلاعب التي تستخدمها صناعة التبغ والصناعات ذات الصلة ، ولا سيما تكتيكات التسويق التي تستهدف الشباب ، بما في ذلك من خلال إدخال منتجات جديدة ونكهات وميزات جذابة أخرى ؛ تزويد الشباب بالمعرفة حول نوايا وتكتيكات الصناعات ذات الصلة وتكتيكاتها للربط بين الأجيال الحالية والمقبلة على منتجات التبغ والنيكوتين ؛ والهدف تمكين المؤثرين (في الثقافة الشعبية ، على وسائل التواصل الاجتماعي ، في المنزل ، أو في الفصول الدراسية) لحماية الشباب والدفاع عنهم وتحفيز التغيير من خلال إشراكهم في مكافحة التبغ و التدخين .
كيف يتلاعب التبغ والصناعات ذات الصلة بالشباب؟

استخدام النكهات التي تجذب الشباب في منتجات التبغ والنيكوتين ، مثل الكرز والعلكة الحلوة والقطن ، مما يشجع الشباب على التقليل من المخاطر الصحية ذات الصلة والبدء في استخدامها.

اضافة لتصميمات أنيقة ومنتجات جذابة ، يمكن أن تكون أيضًا سهلة الحمل ومضللة (على سبيل المثال ، المنتجات التي تشبه عصا USB أو الحلوى).

الترويج للمنتجات كبدائل “ضارة مخففة” أو “أنظف” للسجائر التقليدية في غياب علم موضوعي يدعم هذه الادعاءات رعاية المشاهير / المؤثرين والمسابقات التي ترعاها العلامة التجارية للترويج لمنتجات التبغ والنيكوتين (مثل المؤثرين على Instagram) التسويق في نقاط البيع في منافذ البيع التي يرتادها الأطفال ، بما في ذلك تحديد المواقع بالقرب من الحلويات أو الوجبات الخفيفة أو المشروبات الغازية وتقديم أقساط للبائعين لضمان عرض منتجاتهم بالقرب من الأماكن التي يرتادها الشباب (بما في ذلك توفير المواد التسويقية وحالات العرض لتجار التجزئة) بيع السجائر المفردة وغيرها من منتجات التبغ والنيكوتين بالقرب من المدارس ، مما يجعل الوصول إلى منتجات التبغ والنيكوتين رخيصًا وسهلاً.

التسويق غير المباشر لمنتجات التبغ في الأفلام والبرامج التلفزيونية وعروض البث عبر الإنترنت آلات بيع التبغ في أماكن يرتادها الشباب ، مغطاة بالإعلانات الجذابة وعروض العبوات ، وتقويض اللوائح المتعلقة بالمبيعات للقُصّر و التقاضي لإضعاف جميع أنواع لوائح مكافحة التبغ بما في ذلك ملصقات التحذير والعرض عند نقطة البيع واللوائح التي تحد من الوصول إلى الأطفال وتسويقهم (على وجه التحديد أحكام حظر بيع منتجات التبغ والإعلان عنها بالقرب من المدارس)

لا يستطيع العالم تحمل جيل آخر خدع بأكاذيب صناعة التبغ ، التي تتظاهر بتعزيز حرية الاختيار الشخصي مع ضمان أرباح أبدية حقًا – بغض النظر عن الملايين من الناس الذين يدفعون حياتهم كل عام.

The post المطلوب حماية الشباب من التلاعب في صناعة التبغ ، ومنعهم من تعاطي التبغ والنيكوتين appeared first on لجنة حقوق المرأة اللبنانية.



إقرأ المزيد