دليل تدريبي: العنف القائم على النوع الإجتماعي وحقوق النساء
التجمع النسائي الديمقراطي اللبناني -

أعد هذا الدليل ليكون سهل الإستعمال من قبل ميّسر/ة ملم/ة بموضوع العنف القائم على النوع الإجتماعي لتوفير دورات توعية ودورات تدريبية لأفراد من المجتمع، موظفي المجتمعات المحلية وممثلي شركات القطاع الخاص من الذكور والإناث. ولذلك تم تخصيص الفصل الأول لموضوع العنف القائم على النوع الإجتماعي وآليات الحماية، الفصل الثاني لحقوق النساء والمواثيق الدولية، والفصل الثالث للميسر/ة أو المدرب/ة. تم تحضير التمارين لتكون مناسبة لكل الفئات المستهدفة مع تحديد رسائل أساسية ليشدد عليها الميسرة بحسب المشاركين/ات ونوع التدريب

للحصول على الدليل إضغط هنا

تم اعداد هذا الدليل ضمن مشروع مشترك بين التجمع النسائي الديمقراطي اللبناني – RDFL ومنظمة أكتد ACTED الذي نفذ في العام 2019-2020 وبتمويل من هيئة الأمم المتحدة للمرأة UN Women في إطار مشروع ” تفعيل الأمن البشري للنساء والفتيات في طرابلس”

التجمع النسائي الديمقراطي اللبناني هو منظمة نسوية وشعبية غير ربحية قائمة على العضوية، تعمل على تعزيز المساواة بين الجنسين من خلال العمل على المناصرة والتواصل والتضامن في لبنان. تأسست في العام 1976. تتجذر قيمها من النسوية والعلمانية والديمقراطية والشفافية والتقاطعية وعدم التمييز. يركز عمل الجمعية على تهيئة بيئة حاضنة لحقوق وحماية الفتيات والنساء وتمكينهن ليكن رائدات التغيير في المجتمع.

 

لمتابعة أخبار التجمع على مواقع التواصل الإجتماعي

فيسبوك: التجمع النسائي الديمقراطي اللبناني 

توتير: @RDFLwomen

انستاغرام: @RDFLwomen

يوتيوب: RDFLwomen

 

 

 



إقرأ المزيد