الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية تطلق حملة “نثق برعايتكم/ن”، بمناسبة اليوم العالمي للممرضات والممرضين
الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية -

 

الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية تطلق حملة “نثق برعايتكم/ن”، بمناسبة اليوم العالمي للممرضات والممرضين

 

 

10/05/2019 بمناسبة اليوم العالمي للممرضات والممرضين في 12 أيار، تطلق الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية، حملة توعوية حول أهمية مهنة التمريض، ودورها الأساسي في المساهمة في الرعاية الصحية المستدامة التي تقوم على المتابعة والتثقيف والتوجيه، بعنوان “نثق برعايتكم/ن” وتحمل الهاشتاغ #نثق_بكم #نثق_بكن.

 

ومع التطور العلمي، أصبحت مهنة التمريض تعتمد على العلم والمعرفة والكفاءة، لما لها من تأثير إيجابي على صحة الإنسان والمجتمع بشكل عام، ولما تشكله من ركن اساسي من أركان القطاع الصحي.

 

 

فمهنة التمريض تصبو الى الامتياز في تقديم العناية التمريضية للفرد والمجتمع وتمتد الى الميادين الأربعة: الممارسة، التعليم، الإدارة والبحث، وتفتح مجالات العمل للشابات والشبان في المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية الأولية والمستوصفات والمدارس والحضانات والتمريض المنزلي.

 

وتعتبر مهنة التمريض، مهنة المستقبل لعنصر الشباب، نظراً الى الآفاق التي تفتحها أمامه ومجالات العمل المتعددة التي تتيحها له، في ظل الطلب المتزايد على اليد العاملة المتخصصة في التمريض.

 

 

وتؤكد الهيئة على أهمية رسالة مهنة التمريض السامية، وعلى الثقة المتبادلة التي يجب أن تبنى وتنمو بين الممرضات والممرضين من جهة والمرضى والمجتمع من جهة أخرى، بهدف مواصلة النهوض بهذه المهنة إلى مستوى أكبر من الاحتراف والتخصص.

 

من هنا، تتوجه الهيئة الوطنية لشؤون المرأة بالمعايدة من جميع الممرضات والممرضين في لبنان، من خلال حملة ” نثق برعايتكم/ن” وتشجع الشابات والشبان على اختيار هذه المهنة والعمل من خلالها على بناء مجتمع أفضل على الصعيد الإنساني والصحي والاجتماعي.

 

 

 

 

 

 

 

 

The post الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية تطلق حملة “نثق برعايتكم/ن”، بمناسبة اليوم العالمي للممرضات والممرضين appeared first on NCLW.



إقرأ المزيد