التجمع النسائي الديمقرطي اللبناني- RDFL يفتتح مركزا جديداً للنساء في حي الصلح في بعلبك
التجمع النسائي الديمقراطي اللبناني -

إفتتح التجمع النسائي الديمقراطي اللبناني – RDFL   بالتعاون مع منتدى خدمة السلام المدنية Forum ZFD ظهر الثلاثاء الماضي مركز “نساء قادرات” في حي الصلح في مدينة بعلبك وذلك في  إطار مشروع المستقبل معا الآن FTN. حضر الإفتتاح جمعيات محلية ودولية وممثلي/ات أحزاب وبلديات وناشطين/ات من المجتمع المحلي والمدني.

بدأ الحفل بالتعريف عن مركز “نساء قادرات”، وهو مساحة آمنة للنساء يقدم خدمات إجتماعية ونفسية للنساء والفتيات، وتنظم فيه  ندوات ثقافية وجلسات توعية قانونية وإقتصادية وإجتماعية. كما تم تجهيز المركز بألات لتنمية وتمكين مهارات نساء لبنانيات وسوريات.

<blockquote class=”twitter-tweet” data-lang=”en”><p lang=”ar” dir=”rtl”>إفتتح التجمع النسائي الديمقراطي اللبناني _RDFL اليوم بالتعاون مع منتدى خدمة السلام المدنية Forum ZFD في إطار مشروع المستقبل معا الآن FTN مركز &quot;نساء قادرات&quot; في مدينة بعلبك<a href=”https://twitter.com/hashtag/%D9%85%D8%B4_%D9%82%D8%A8%D9%84_%D8%A7%D9%84%D9%A1%D9%A8?src=hash&amp;ref_src=twsrc%5Etfw”>#مش_قبل_ال١٨</a> <a href=”https://t.co/DpvEWxfbO6″>pic.twitter.com/DpvEWxfbO6</a></p>&mdash; RDFLwomen (@RDFLwomen) <a href=”https://twitter.com/RDFLwomen/status/1115582640034406400?ref_src=twsrc%5Etfw”>April 9, 2019</a></blockquote>
<script async src=”https://platform.twitter.com/widgets.js” charset=”utf-8″></script>

 

 

ألقت رئيسة التجمع ليلى مروة كلمة تحدثت فيها عن مراحل تأسيس التجمع ومسيرته النضالية وعن حملة #مش قبل_ال١٨ التي يقودها التجمع من أجل إنهاء ظاهرة التزويج المبكر كما تحدثت عن المركز الجديد الذي سيكون متاح أمام جميع السيدات من أجل تمكينهن وتطوير خبراتهن.

كما ألقت ميريم مدلل منسقة المشروع كلمة بإسم Forum ZFD  تلاها كلمة لممثل التيار الوطني الحر بلال بيان، كذلك ألقت الناشطة المجتمعية رناد صلح كلمة، تبعها كلمة لفريق العمل “الايادي البيضاء” قدمتها فاطمة زين الدين.

خلال الحفل قدمت فرقة جسر الاحمر عرض مسرحي إيمائي أدى إلى تفاعل الجمهور، وفي الختام قص شريط إفتتاح المركز.



إقرأ المزيد