من أنشطة الفروع في آذار
لجنة حقوق المرأة اللبنانية -

في إطار النشاطات التي تنفذها فروع لجنتنا في المناطق ككل عام ، احياء للثامن من آذار يوم المرأة العالمي ، وفي منطقة طير دبا /قضاء صور وبالتعاون بين فروع لجنةحقوق المرأة اللبنانية في قضاء صور و الأندية المحلية :نادي التضامن صور و منتدى صور الثقافي و نادي نجوم طير دبا ، أقيمت مباراة لكرة القدم بين فريقين من الشابات وألقيت كلمات في المناسبة .

وللمناسبة عينها ، نظم الفرع لقاء حواريا في بلدة معركة الجنوبية قدمت خلاله مداخلات لكل من النائب بولا يعقوبيان حيث ركزت على ضرورة إلغاء النظام الطائفي و وجوب إقرار قانون مدني للأحوال الشخصية . كما قدمت غيدا ضاهر عضو الهيئة الإدارية في لجنة حقوق المرأة مداخلة حول حق المرأة اللبنانية بإعطاء جنسيتها لأولادها وضرورة إقرار القانون الذي يلغي المييز ضدها في هذا المجال .
اما في منطقة كفررمان ، فقد نظم فرع اللجنة زيارات للثانويات و لمستشفى النجدة الشعبية لمناسبتي عيد المعلم ويوم المرأة العالمي حيث قدمت بعض الهدايا وبطاقات معايدة . وعلى وقع الموسيقى اقامت سيدات من اللجنة ” حاجز محبة ” في كفررمان و وزعن البطاقات والحلوى .
ولمناسبة عيد الأم ايضا ، دعى الفرع لحضور عصرونية ، أحياها الفنان بشار خوند ، وضم الحضور ، السيد محمد قاسم بالنيابة عن رئيس البلدية ، اضافة الى شخصيات وفعاليات حزبية و ممثلين عن جمعيات أهلية وأندية شبابية وكشفية وسيدات من البلدة وأعضاء الفرع في اللجنة .
والقت عضو الهيئة خديجة قانصو كلمة ركزت فيها على دور المرأة بشكل عام ودور الأم بشكل خاص ، مشيرة الى أهمية مناسبة الثامن من آذار يوم المرأة العالمي ، كما حيت النساء المناضلات وخاصة في فلسطين المحتلة والسودان .

وفي البقاع الأوسط ، ولمناسبة يوم المرأة العالمي وعيد الأم ، أقامت فروع اللجنة غداء للأعضاء والصديقات . كما كرمت صديقات للجنة وقدمت لهن دروعا . ونظمت ايضا لقاء حول المخدرات وأثرها وأضرارها ، قدم الموضوع الأب مروان غانم رئيس جمعية ” نسروتو الأناشيد ” .

 

The post من أنشطة الفروع في آذار appeared first on لجنة حقوق المرأة اللبنانية.



إقرأ المزيد