رئيسة الهيئة الوطنية لشؤون المرأة شاركت في مؤتمر دولي في البحرين عن دور المشاركة السياسية للمرأة في تحقيق العدالة التنموية
الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية -

رئيسة الهيئة الوطنية لشؤون المرأة شاركت في مؤتمر دولي في البحرين عن دور المشاركة السياسية للمرأة في تحقيق العدالة التنموية

15 تشرين الثاني 201

شاركت رئيسة الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية كلودين عون روكز، في المؤتمر الدولي في مملكة البحرين تحت عنوان “دور المشاركة السياسية للمرأة في تحقيق العدالة التنموية: تجارب عملية.. وتطلعات مستقبلية”، بدعوة من راعية المؤتمر، قرينة ملك مملكة البحرين رئيسة المجلس الأعلى للمرأة الأميرة سبيكة بنت ابراهيم آل خليفة.

هدف المؤتمر إلى تسليط الضوء على دور المرأة في صنع واتخاذ القرار عبر حوار تفاعلي لقياس فعالية مشاركة المرأة في الحياة العامة وتأثير الحوكمة على التنمية والتنافسية الوطنية، وإلى تقييم التقدم المحرز في تنفيذ أفضل الممارسات لتعزيز المشاركة السياسية للمرأة وتمثيلها على المستوى الوطني.

شارك في المؤتمر، رؤساء ورئيسات حكومات سابقة وكبار المسؤولين والمسؤولات الحكوميين والحكوميات، والبرلمانيين والبرلمانيات وممثلي وممثلات المنظمات الدولية والمنظمات غير الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص من داخل البحرين وخارجها، ومن الهيئة الوطنية لشؤون المرأة، المحامية كوليت الحايك مسعد أمينة السر والدكتورة فاديا كيوان، المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية وعضو المكتب التنفيذي في الهيئة.

شكل المؤتمر منصة عالمية لمراجعة الأطر القانونية والسياسات والشروط والقدرات التي من شأنها أن تحدد المشاريع والأنشطة وسياسات وصول المرأة إلى المشاركة السياسية ودراسة واقع التقدم المحرز على هذا الصعيد. وضم أربع جلسات حوار تمحورت حول المرأة في مجال صنع القرار والتنافسية الوطنية، الاستثمار من أجل مجتمعات عادلة وقياس العائد، الأدوار المتجددة للمجتمعات والعدالة التنموية إضافة إلى التطلعات المستقبلية.

وعلى هامش المؤتمر، استقبل ملك مملكة البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، السيدة عون روكز وعددا من رئيسات ورؤساء الوفود المشاركة، في لقاء ركز على دور المشاركة السياسية للمرأة.

The post رئيسة الهيئة الوطنية لشؤون المرأة شاركت في مؤتمر دولي في البحرين عن دور المشاركة السياسية للمرأة في تحقيق العدالة التنموية appeared first on NCLW.



إقرأ المزيد