الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية تنظم ورشة عمل حول تحديد ميزانية خطة العمل الوطنية اللبنانية لتطبيق قرار مجلس الأمن 1325
الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية -

الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية تنظم ورشة عمل حول تحديد ميزانية خطة العمل الوطنية اللبنانية لتطبيق قرار مجلس الأمن 1325
14 أيلول 2018
تنظم الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة ووكالات أممية أخرى، وبالشراكة مع منظمة The Global Network of Women Peace builders ، على مدار يومين في 24 و25 أيلول، ورشة عمل حول تحديد ميزانية خطة العمل الوطنية لتطبيق قرار مجلس الأمن 1325 حول المرأة والأمن والسلام، في فندق موفنبيك في بيروت.
ويشارك في ورشة العمل ممثلو عن رئاسة مجلس الوزراء، وعن مختلف الوزارات والإدارات العامة، من المختصين في مجال الشؤون المالية وإعداد الموازنات وفي مجال التخطيط الاستراتيجي بهدف تقدير تكاليف النشاطات الخاصة بكل وزارة، والآيلة إلى وضع الخطة الوطنية للقرار1325 موضع التنفيذ.
ويأتي هذا النشاط، متابعة للعمل التنسيقي الذي تقوم به الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية بتوجيه من رئاسة مجلس الوزراء فيما يتعلق برسم خطة العمل الوطنية للقرار 1325 الخاص بالمرأة والأمن والسلام، ويهدف إلى مناقشة المشهد الدولي المتعلق بتمويل خطط العمل الوطنية، تحديد المبادئ الرئيسية للميزانية المستجيبة للنوع الإجتماعي من جهة وتحديد المبادئ والأدوات الرئيسية لتكاليف خطط العمل الوطنية من جهة أخرى.
كما تسعى الهيئة الوطنية لشؤون المرأة وشركاؤها من خلال هذا اللقاء، إلى تقدير كلفة جميع الأنشطة في إطار خطة العمل الوطنية لقرار مجلس الأمن 1325.

The post الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية تنظم ورشة عمل حول تحديد ميزانية خطة العمل الوطنية اللبنانية لتطبيق قرار مجلس الأمن 1325 appeared first on NCLW.



إقرأ المزيد