الدكتورة فاديا كيوان، مديرة عامة لمنظّمة المرأة العربيّة 2018-2022 مبروك للبنانيين واللبنانيات.
الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية -

4/5/2018
الدكتورة فاديا كيوان، مديرة عامة لمنظّمة المرأة العربيّة 2018-2022
مبروك للبنانيين واللبنانيات.

فازت اليوم الدكتورة فاديا كيوان، عضو المكتب التنفيذي في الهيئة الوطنيةّ لشؤون المرأة اللّبنانيّة، بمنصب المديرة العامة لمنظمة المرأة العربيّة للفترة 2018-2022، في الانتخابات التي جرت في مقرّ المنظمة في القاهرة، وقد جاء ترشيح الدكتورة كيوان بطلب من الهيئة ورئيستها كلودين عون روكز.
وتشكر الهيئة رئيس الجمهوريّة العماد ميشال عون، رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، وزير الخارجيّة والمغتربين جبران باسيل، وزير الدولة لشؤون المرأة جان أوغاسبيان على دعمهم، كما تهنئ السفيرة كارولين زيادة على نشاطها المميّز لتحقيق هذا الإنجاز.
الدكتورة كيوان، حائزة على دكتوراه دولة في العلوم السياسية من جامعة باريس الأولى-السوربون وكفاءة تعليمية في الفلسفة وعلم النفس من الجامعة اللبنانية، أستاذة في العلوم السياسية، مؤسسة ومديرة سابقة لمعهد العلوم السياسية في جامعة القديس يوسف، ممثلة شخصية لرئيس الجمهورية العماد ميشال عون في المجلس الدائم للفرنكوفونية، باحثة واستشارية لدى عدة منظمات عربية ودولية، عضو مجلس جامعة الأمم المتحدة بين 2007 و2013، رئيسة اللجنة العلمية الاستشارية لدى برنامج موست لدراسة التحولات الاجتماعية، لدى منظمة اليونسكو في باريس، ممثلة لبنان في المجلس التنفيذي لمنظمة المرأة العربية سابقاً وعضو المكتب التنفيذي للهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية.
وتعرب الهيئة الوطنية عن فخرها بالدكتورة كيوان، بمسيرتها النضاليّة الطويلة في خدمة قضايا المرأة اللبنانيّة والعربيّة، بجهودها لعقود طويلة بمهنية عالية ممّا أوصلها إلى المحافل الدوليّة، وبعزمها على تغيير الصورة النمطيّة للمرأة العربيّة عموماً واللبنانيّة خصوصاً، متمنية لها التوفيق والنجاح في مهمّتها الجديدة.

The post الدكتورة فاديا كيوان، مديرة عامة لمنظّمة المرأة العربيّة 2018-2022 مبروك للبنانيين واللبنانيات. appeared first on NCLW.



إقرأ المزيد