عناوين وأسرار الصحف اللبنانية ليوم الأثنين 19-12-2022
-

عناوين الصحف:

 

الأخبار: لأجل مارادونا

«غزوة» مفتي المناطق: دريان يُعوّم نفسه سعودياً... والحريري «كش ملك»
بلدة الناقورة: أي بَرَكة للترسيم؟

الديار: إسترخاء أمني يشهده لبنان بفضل ترسيم الحدود

خرق رئاسي من البوابة الفرنسيّة مطلع العام أو فراغ طويل
الراعي يرفع الصوت بغياب آليّات تنفيذيّة... وانتخابات سلسة للمفتين

نداء الوطن: 3 رسائل من بكركي تتصدّى لـ"قوى الأمر الواقع"
اليونيفل تحمّل "حزب الله" مسؤولية "تجييش البيئة"!


البناء: الأرجنتين تنتزع كأس العالم من فرنسا… وماكرون إلى عمان لقمة جوار العراق/ الكونغرس يغطي الفراغ الرئاسي بدعوة لجنة الخارجية لحكومة دون حزب الله/ الرباعي الوزاري القضائي: فشل سياسي في التوافق الدستوري… وربط نزاع/

اللواء: طبخة الرئاسة من عمَّان إلى واشنطن.. وانتخابات المُفتين تُنهي التمديد والتعيين
وزراء «العوني» يتراجعون عن مبدأ «جلسات الحكومة» ووفد إيرلندي للتحقيق في مقتل الجندي

الجمهورية: باريس تراهن على طهران والرياض


النهار: رميش بعد اليونيفيل... من تستهدف "الرسائل"؟

أسرار الصحف:

 

البناء: خفايا وكواليس

كواليس

قال مرجع أمني إن توصيف التحقيق الأممي واللبناني لما جرى في العاقبية إنه حادث وإن اتهام حزب الله كفرضية في التحقيق استدعى أن لا يكون تعديل مسار آلية اليونيفيل تمّ عفوياً بل مخطط مسبقاً، وأن حزب الله على علم بالقرار، والأمران خطيران ومستبعدان وفي غير صالح اليونيفيل.

خفايا

قال مرجع نيابي إن البيانات الدولية والإقليمية حول الاستحقاق الرئاسي ومنها بيان أميركي أخير والتي لا تزال أسيرة خطابات الاصطفافات السابقة وتصرّح أو تلمّح للعداء لـ حزب الله تؤكد أن زمن المبادرات الجادة لم يحِن بعد، لأن ربط الانتخاب برئيس يواجه الحزب يعني تغطية الفراغ.



نداء الوطن: خفايا

أبلغ سفير دولة فاعلة مرجعاً روحياً أنّ بلاده قطعت شوطاً مهماً في إخراج الاستحقاق الرئاسي من دائرة المراوحة لكن يبقى عامل الوقت أساسيّاً لإنضاج الطبخة.

يتردد أن شركة «طيران الشرق الأوسط»، لم تبدِ أي اهتمام أو تجاوب رغم المراسلات التي وجّهتها هيئة الشراء العام لمطالبتها بالإلتزام بمقتضيات القانون.

كشف تقرير ديبلوماسي أن إيران سحبت مجموعات من الحرس الثوري من سوريا والعراق ونشرتها في المناطق الأكثر توتراً في المدن والمناطق الإيرانية.



اللواء: أسرار

همس
رفض خبير مالي يعمل في الخارج تقديم إستقالته من المؤسسة المالية الدولية التي يعمل فيها قبل التأكد من التوافق على إنتخابه رئيساً للجمهورية بأكثرية وازنة!

لغز
يردد رئيس حزب مخضرم أن تعدد اللقاءات في الفترة الأخيرة بين مرجع حكومي ومسؤول غير مدني تجاوزت الموضوعات الأمنية إلى «ملفات سياسية حسّاسة»!



الجمهورية: أسرار

رصدٌ غربيّ... ولا تعليق

دبلوماسي غربي سابق أكد لِمَن زارهم أخيراً أنّ إدارته لم تقترح بعد أي مرشح وهي تكتفي بالمراقبة والمتابعة.


زيارة خاطفة الى دولة قريبة

لم تظهر بعد مفاعيل زيارة خاطفة قام بها مسؤول غير سياسي كبير الى دولة قريبة بانتظار ما يمكن أن يشهده مؤتمر سيُعقد قريباً.

سفير دولة إقليمية: المهم ألّا يكون الآتي إلى بعبدا مُعادياً

سفير دولة إقليمية قال إنه يثق بخيارات حلفائه في الإستحقاق الرئاسي وإن ما يهمّ بلاده ألّا يكون الآتي إلى بعبدا مُعادياً لها.