عناوين وأسرار الصحف اللبنانية ليوم الثلاثاء 13-12-2022
-

عناوين الصحف:

 

الأخبار: ليبان بوست: إبراء الذمة الواسعة

البحث الرئاسي مجمّد داخلياً وخارجياً
نحو إخلاء سبيل هدى سلوم: قرار بضبضبة ملف النافعة؟


الديار: الإشارات السعوديّة الإيجابيّة لبنانياً «جس نبض» لا بداية حوار مع طهران ؟
ميقاتي «يحتوي» غضب الراعي ... و«فيتو» ميثاقي يُهدّد دعوة بري الحواريّة
«توتال» تعد بالحفر نهاية 2023 ... والتهديدات «الإسرائيليّة» بضرب المطار فارغة

نداء الوطن: الـ"كابيتال كونترول" إلى أجل غير مسمى: "حطّوه على جنب"!
عون لـ"لقاء قريب" مع نصرالله: "أنا جبران باسيل"!

البناء: تصاعد التوتر بين كوسوفو وصربيا يعيد الى الذاكرة حرب يوغوسلافيا… وموسكو تحذر/ ميقاتي يعترف من بكركي أن غياب التشاور قبل جلسة الحكومة كان نقطة ضعف / بري ينتظر المواقف ليقرر مصير مبادرته للحوار بين تعجيز القوات وتريث التيار

اللواء: «مطبخ» الدوحة الرئاسي: ماكرون يفتح الملف بتنسيق مع الرياض وواشنطن
وزير المال يتحدث عن دولار بـ50 ألفاً.. وبيروت بلا كهرباء ضحية استنسابية فيَّاض

النهار: الحوار حول معادلة التعطيل أم الأسماء؟

الجمهورية: لا حوار... لا توافق... لا إنتخاب

أسرار الصحف:

 

البناء: خفايا وكواليس

كواليس

سأل دبلوماسي أوروبي عدداً من السياسيين اللبنانيين عن ظاهرة غريبة تعاكس ما يجري في بلدان العالم عندما يلاحق مسؤول بالفساد ويكون ثقل الملاحقة للقضاء المحلي وثقل التحقيق للإعلام المحلي بعكس ما يجري في حالة حاكم مصرف لبنان حيث القضاء والإعلام في لبنان في إجازة بعكس الخارج!!

خفايا

قال مصدر سياسي إن مناخاً أفضل لعودة الحوار بين التيار الوطني الحر وحزب الله توافر بعد إنصاف رئيس التيار للأمين العام للحزب وإنصاف البطريرك الماروني ورئيس حكومة تصريف الأعمال لمطالبة التيار بالتوافق ومطالبة الحزب بالتشاور بنيّة التوصل للتوافق قبل الدعوة لجلسة حكوميّة.


نداء الوطن: خفايا

يتردد أنّ رئيس تيار سياسي سيغادر خلال ساعات إلى قطر لمشاهدة مباراتيّ نصف النهائي من المونديال.

توقعت مصادر في مصرف لبنان أن يحقق الاقتصاد اللبناني هذا العام نمواً بنسبة 3% رغم الأزمة الاقتصادية والمالية التي يمر بها، وأشارت إلى أهمية هذه النسبة بعدما كان النمو سلبياً في العام الماضي.

تفاجأ أهالي مدينة جبيل وسكانها برسم قيمته مئة الف ليرة عن كل شخص، فرض على دخول الشارع الروماني للمشاركة في المهرجان الميلادي الذي يقام في الشارع، وهي خطوة لم يسبق أن سجلت في جبيل، ولا تناسب روحية العيد ولا الظروف الاقتصادية الصعبة.


اللواء: أسرار

غمز
يدور لغط حول زيارة دبلوماسي أميركي إلى بيروت، والرسائل التي نقلها خلال اللقاءات التي عقدها، ومدى تأثير ما سمعوه من معلومات أو رغبات؟

لغز
بعد الاستنسابية والتعمية على حسابات المواطنين والعملاء، لجأت إدارات المصارف العاملة إلى حماية «ديكتاتورية مقنعة» ضد هؤلاء، بعدما طارت الأموال، وعزّت الودائع، من دون اتخاذ أية إجراءات قانونية بحق أصحابها ومدرائها؟!