الحكومة على نار قوية… ماذا في أسرار الصحف؟
ان لبنانون -

أسرار الصحف اللبنانية ليوم الجمعة 13 تشرين الثاني 2020

البناء

خفايا

قالت مصادر متابعة العقوبات الأميركية إن وزيراً سابقاً من خارج حلفاء حزب الله يرجّح أن تستهدفه العقوبات بتهمة الفساد لمنح المصداقية للعقوبات بعدما هزّت العقوبات السابقة هذه المصداقية. وقالت المصادر إن ما بثته قناة تلفزيونية عن ملفات فساد نسبتها للوزير السابق يقع ضمن برنامج تعاون مموّل من السفارة الأميركية.

كواليس

دعت جهات دبلوماسية إلى مراقبة جولات اليوت ابرامز ومايك بومبيو في المنطقة واستكشاف ما تحمله بين فرضيتي تصعيد أمني وعسكري أو التسريع بقرار سحب القوات الأميركية من سورية والعراق وأفغانستان. وهذا ما يؤكد أو ينفي التفسيرات المتداولة لإقالة الرئيس الأميركي لوزير دفاعه.

النهار

الخط العسكري

عاد الخط العسكري ما بين لبنان وسوريا ليشهد زحمة زائرين من حلفاء دمشق ولقاءاتهم بمسؤولين سوريين على غرار المراحل السابقة.

حقائب خدماتية

تستعجل بعض القوى السياسية تشكيل الحكومة والظفر بحقائب خدماتية، بغية تأمين المساعدات لناخبيها ومحازبيها في ظل الشح المالي والأزمات المالية الخانقة التي تصيب الاحزاب والزعامات.

من يهدد بالاغتيال؟

من غير الواضح الهدف من اعادة بث الشائعات حول امكان وقوع اغتيالات للضغط على شخصيات سياسية فيما السؤال الدائم عن مصدر المعلومات التي تبلغ الاجهزة الامنية وتظل مجهلة الفاعل.

الجمهورية

كشف مرجع حكومي سابق أنه نصح أحد المسؤولين بأن يحصن نفسه جيداً من الالغام التي سيزرعونها في طريقه، لانهم لن يسمحوا له بأن ينجح.

لوحظ ارتفاع أعداد الاطباء والعاملين في القطاع الصحي الذين يغادرون لبنان بسبب الازمات المتراكمة.

اعتبر مرجع مالي أن الاستقرار السياسي هو الشرط الاول للإنطلاق في ورشة إعادة الروح الى القطاعات الاقتصادية والمالية

وغيرها من القطاعات المأزومة.

اللواء

همس

حسب مصادر قريبة من بوتقة التأليف، فالحكومة على نار قوية، ولكن بلا حرارة أو دخان!

غمز

يهتم سفير دولة شرقية بمعرفة كيفية تواصل سفيرة دولة كبرى مع مرجعين كبيرين بعد عقوبات فرضت على مقربين منهما..

لغز

علق سياسي مخضرم على كلام كبار المسؤولين أمام الموفد الفرنسي، معرباً عن سخريته، من قدرة هؤلاء على ركوب الموجات.

نداء الوطن

إستغربت مصادر قيام وزير الزراعة عباس مرتضى بصفته وزيراً للثقافة بعقد اجتماع للجنة المكتبات الوطنية أول من أمس الأربعاء في غياب رئيس اللجنة مدير عام وزارة الثقافة علي الصمد. وقالت ان الاجتماع انتهى الى توزيع مخصصات مالية للمكتبات الوطنية في مرحلة تصريف الاعمال.

أفيد أنّ جهازاً أمنياً أوقف منذ يومين مهندساً يعمل في شركة «ألفا» مع موظفين من شركة متعهدة صيانة المحطات، بسبب اقدامهم على تركيب معدات انترنت على شبكة محطة «تاتش» في بلدة يونين، ثم تركوا رهن التحقيق.

عُلم ان مصارف عدة عادت إلى إغراء زبائنها من خلال تدابير خارجة عن تعاميم مصرف لبنان، وذلك للحصول على «كاش ليرة» مقابل شيكات دولارية بنسبة معينة.




إقرأ المزيد