عناوين وأسرار الصحف اللبنانية ليوم الجمعة 30-08-2019
-

عناوين الصحف:

 

اللواء

ضغط مالي أميركي على لبنان: عقوبات على بنك جمّال

مجلس الأمن يمدِّد لليونيفيل دون تغيير في المهمّات.. وخلافات "البيت العوني" تعصف بالتعيينات القضائية

الجمهورية

العقوبات الأميركية تستبق الحوار الإقتصادي وخلاف على التعيينات

البناء

"البناء" تنفرد بنشر المبادرة الفرنسية: بناء رؤوس جسور تمهيديّة للتفاوض بين واشنطن وطهران قادة الاحتلال و"فوبيا الانتظار القاتل... وصفيّ الدين: ستتلقون الضربة على إجر ونصّ تحضيرات داخلية للحوار الاقتصادي في بعبدا... وترقّب لكلمة بري في يوم الإمام الصدر

 

أسرار الصحف:

 

الجمهورية

تتأنّى قوى مدعوة إلى اللقاء الإقتصادي في بعبدا في معرفة الإتجاه الذي ستسلكه التوصيات المرتقبة والتي يقال أنها ستكون موجعة وقد تنعكس عليها سلباً سياسياً وشعبياً.

تنظم قوى وشخصيات معارضة لقاءات بعيداً من الإعلام للتوصل إلى تشكيل إطار يجمع هذه القوى في معارضة موحدة.

عقد عدد من الأحزاب اللبنانية سلسلة مؤتمرات داخلية بالتعاون مع عدد من الخبراء الإقتصاديين تحضيراً للطاولة الإقتصادية المزمع عقدها بعد ظهر الإثنين المقبل في قصر بعبدا.

اللواء

يجري التداول بإجراءات اقتصادية موجعة، من بينها "ضريبة حرزانة" على البنزين؟

يحافظ الهدوء الجنوبي على وتيرته، ويكاد المعنيون يقطعون باستمرار التهدئة لتمرير ما يُمكن من استحقاقات؟

يواجه لبنان صعوبات غير مسبوقة، وتمكن من تجاوزها، تتعلق بالتجديد للقوة الدولية العاملة في جنوب لبنان.

البناء

قرأت مصادر سياسية في مشاركة وزير المالية علي حسن خليل في افتتاح معرض دمشق الدولي رسالة يوجهها الرئيس نبيه بري للداخل اللبناني مضمونها انّ زمن التساهل مع القطيعة الحكومية الرسمية مع سورية بدأ يضيق، وعلى أصحاب المقاطعةAأن يقرأوا الرسالة ويتعاملوا معها إيجاباً كي لا يضطر لتحويلها إلى ملف على طاولة الحكومة، ولو أدّى ذلك إلى انقسام سياسي لا يرغب به أحد.

أشارت معلومات أمنية من اليمن الجنوبي إلى أنّ الكر والفر بين الميليشيات الجنوبية المسلحة وميليشيات منصور هادي المدعومة من الأخوان المسلمين باتت تعبيراً عن هجمات معاكسة متبادلة توفر لها التغطية النارية الطائرات الإماراتية الداعمة لميليشيات الجنوب، وفي المقابل الطائرات السعودية الداعمة لميليشيات هادي، وتحدثت المعلومات عن حرب غير معلنة تدور بين الإمارات والسعودية لا شيء يمنع تحوّلها إلى حرب معلنة إذا إستمرّ الوضع على حاله.