عناوين وأسرار الصحف اللبنانية ليوم الأربعاء 01-05-2019
-

عناوين الصحف:

 

البناء: محاولة انقلاب عسكري فاشل في فنزويلا... وإيران تلوّح مجدداً بالانسحاب من التفاهم النووي الموازنة تبدأ مشوار الألف ميل على طاولة الحكومة... والشارع يُشهِر سيف التحرّك حردان: لا للمساس بالرواتب... ولا تخيفنا التهديدات بتكامل ثلاثية الشعب والجيش والمقاومة

الجمهورية: قراءة في الموازنة: صفحات مفقودة

الشرق: مواجهات الموازنة: العسكر في الشارع وموجة إضرابات عمالية

الأخبار: من يتحمّل عبء خفض العجز؟ الحكومة تبحث في استدانة 12 ألف مليار ليرة من مصرف لبنان بفائدة واحد في المئة

الديار: النتيجة المريرة تظهر : ازمة الموازنة اكبر من قدرة الدولة والمسؤولين

 

أسرار الصحف:

 

البناء - كواليس:

توقفت مصادر غربية أمام الكلام المنسوب للرئيس الإيراني الشيخ حسن روحاني حول إصدار الأمر بتفعيل تصنيف الجيش الأميركي في المنطقة على لوائح الإرهاب لمعرفة المقصود بهذا التفعيل ومترتباته، وهل سيكون هناك مزيد من التصعيد في الخطوط الحمراء التي ترسم على تحركات البحرية الأميركية في الخليج، أم سيصل الأمر إلى استهداف وحدات عسكرية أميركية في المنطقة بصورة مباشرة أو غير مباشرة، أم انّ الأمر رسالة تحذيرية استباقية؟ وقالت المصادر إنّ الترقب هو سيد الموقف بعد إعلان روحاني…


الجمهورية - أسرار:

علّق سياسي بارز على موقف زعيم حزبي من قضية حساسة بقوله: كالمه ما هو إلا إنتحار مجاني.

طلب أحد الوزراء إلى محازبيه عدم تناول موضوع تعيينات أحد المواقع الحساسة في الإعلام قائلا لهم إننا نسعى لأن نحظى بالجزء الأكبر من هذه التعيينات.
لاحظت أوساط سياسية أن قاضيا بارزاً ورد إسمه في "ملف السماسرة" سيلتحق بعداد القضاة المحالين الى المجلس التأديبي بعد توقيفه عن العمل.


اللواء:

لغز

أخذت المهلة المعطاة للدولة لإنجاز الموازنة بسباق مع الوقت، ضمن طلبات قاسية دولياً..
غمز
تعيد أحزاب لبنانية، هيكلة أجهزتها الإدارية والتنظيمية والمالية في ضوء نتائج الانتخابات النيابية، وتلك المقبلة بعد ثلاث سنوات.
همس
يحاول مرجع كبير إحاطة نفسه ومقربين منه بنفحة من تفاؤل، على الرغم من معطيات لديه، توحي بالتشاؤم إزاء الوضعين الداخلي والعربي.