أسرار الصحف االلبنانية الصادرة اليوم الخميس 06-12-2018
بتوقيت بيروت -

- Advertisement -

أبرز أسرار الصحف االلبنانية الصادرة اليوم الخميس 06-12-2018

النهار
•    بدأ موسم العرّافين والبصّارات قبل أيّام الذي ينذر لدى البعض باحتجاجات وفوضى واضطرابات في لبنان ومواجهات مع القوى الأمنيّة بسبب التردّي الاقتصادي.
•    لوحظ أن مجلس النوّاب أو أي جهة قضائيّة أو رقابيّة لم تتّخذ أي إجراء بحقّ نائب ضغط لإطلاق عصابة مخدّرات من مخفر الدرك بعد القبض عليها فيما يُنادي الجميع بمحاربة الفساد.
•    يقول نائب سابق في مجالسه أنّه استُبْعد من اللوائح بسبب اعتراضه على صفقة في مجال حيوي كان رئيس اللائحة يصرّ على إمرارها.

الاخبار
•    أظهرت وثيقة صادرة عن السجل التجاري في بعبدا، أنّ المفتش العام في قوى الأمن الداخلي العميد جوزف كلاس، شريك في ملكية شركة حماية أمنية. ويمنع القانون مشاركة أي ضابط في الخدمة الفعلية بأي عمل تجاري، فكيف إذا كان هذا العمل في إطار الحماية الأمنية، مع ما يعنيه ذلك من استغلال لصفة الضابط ومنصبه، حتى لو لم يتعمّد ذلك. واللافت في الشركة اسمها (SOP Security Operation and Protection)، وشريكا كلّاس فيها يُدعيان شارل جوزف البستاني ووائل إدوار زعرب، أنها تعرّف عن نفسها في السجل التجاري بأنها تتولى «تأمين الحماية والأمن لكافة المنشآت النفطية الحالية والمستقبلية أينما وجدت، مع كل ما يستلزم من معدات وموظفين»، إضافة إلى «تأمين حماية الأموال المنقولة وغير المنقولة العائدة لأشخاص طبيعيين أو معنويين وهيئات القطاع العام، وتأمين نقل الأموال النقدية والمجوهرات والمعادن الثمينة والمستندات والوثائق وتأمين حماية أو مواكبة الأشخاص، وتجارة ونقل البضائع وأثاث المنازل والمكاتب على أنواعها وأجهزة إنذار وتأمين الصناديق الحديدية على مختلف أنواعها للبنوك». وقد سُجّلت الشركة في بعبدا بتاريخ 24 كانون الثاني 2018.

المستقبل
•    إن معنيّين بالتحقيق الجاري في قضية مقتل محمد أبو ذياب يؤكدون أن التشويش الاعلامي والسياسي لن يؤثر على مسار التحقيقات التي ستستكمل حتى التوصل الى كشف الحقيقة والجهة المسؤولة عن مقتله.

اللواء
•    يرصد مهتمون كيف ستمضي حركة سياسية بمواقفها من مسارات قضية أمنية – سياسية خطيرة؟
•    لاحظت مصادر دبلوماسية غربية أن عاصمة إقليمية، تحرّكت بطريقة سريعة، للملمة تحالفات قديمة، في سياق متابعة تداعيات حادث أليم!
•    لا يُخفي حزب وسطي اعتقاده أن وراء أحداث الجاهلية ما وراءها من دون أيضاح الآتي!

الجمهورية
•    سجّل تفاهُم بين كل القوى الرسمية والسياسية باستثناء أحد الأحزاب المسيحية، على إسم شخصية نقابية في إستحقاق قريب.
•    رفض أحد الوزراء إستقبال مرجعية روحية كبيرة للبحث في ملف حمله على عاتقه وهو ملف خاص يتعلق بمشكلة حياتية.
•    كشف تقرير إحصائي أن سفيراً عربياً شاباً نال المرتبة الأولى بين السفراء العرب والأجانب في عدد النشاطات والفاعليات التي نظمها خلال العامين الماضيين .

البناء
•    قالت مصادر دبلوماسية إنّ التحرك الكوري الشمالي نحو روسيا والصين وإيران وسورية بموازاة المصالحة مع كوريا الجنوبية والتفاوض المتعرّج مع واشنطن يهدف للتنسيق مع من تعتبرهم بيونغ يانغ حلفاءها الثابتين وتبديد أيّ انطباع سابق عن استعدادها لتسوية مع واشنطن بأيّ ثمن أو بما يمنح واشنطن أوراق قوة بوجه حلفائها والتأكيد أنّ تجربتها تقول بأن لا صدقية لواشنطن في السعي لتسوية منصفة وما تفعله كوريا الشمالية هو إثبات حقوقها لتنالها أو تنال تفهّم العالم لها…

المقال كاملا من المصدر اضغط هنا

s.khanafer

- Advertisement -

Get real time updates directly on you device, subscribe now.



إقرأ المزيد