تعيين رانية سعداوي مديرة تنفيذية في مبادرة بيرل
الاقتصادي لبنان -

الاقتصادي – الإمارات:

أعلنت "مبادرة بيرل" عن تعيين رانية سعداوي مديرة تنفيذية جديدة، لتتولى قيادة تنفيذ رؤية 2025، وتعمل مع مجلس محافظي المبادرة ومجتمع شركات المنظمة الشريكة على تحسين حوكمة الشركات في منطقة الخليج.

وشغلت السعداوي مؤخراً، منصب رئيس المنح العالمية في إكسبو لايف، إكسبو دبي، حيث أسست قسم إدارة المنح، وأدارت فريقاً أشرف على محفظة الاستثمار في 140 مؤسسة اجتماعية، من 75 دولة عبر 14 قطاعاً.

وقدّمت السعداوي الاستشارات لعدد من منظمات القطاع الاجتماعي، بما فيها "أشوكا العالم العربي"، ومركز "غيرهارت" في الجامعة الأمريكية بالقاهرة، والتعليم من أجل التوظيف.

وقادت أيضاً عمليات توسعة وتنويع لبرامج توظيف الشباب وريادة الأعمال في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، وعبر دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

و"مبادرة بيرل" هي منظمة خليجية غير ربحية، يقودها القطاع الخاص بالتعاون مع "مكتب الأمم المتحدة للشراكات"، وتأسست عام 2010، بهدف تعزيز الحوكمة الرشيدة والشفافية، وممارسات الأعمال في جميع أنحاء منطقة الخليج بالشرق الأوسط.

وتشمل البرامج الحالية التي تنفذها مبادرة بيرل، أفضل ممارسات مكافحة الفساد، والتنوع في قيادة الأعمال، والحوكمة في الشركات الصغرى والصغيرة والمتوسطة، والحوكمة في الشركات العائلية، وتعهد الأعمال، والحوكمة في العمل الخيري.



إقرأ المزيد