البحرين- النائب بوحمود: قرار حظر العمل وقت الظهيرة بحاجة لتعديل عاجل
menafnarabic -
(MENAFN - Akhbar Al Khaleej) الأربعاء ١٢ يونيو ٢٠١٩ - 13:59
أكد النائب محمد بوحمود أن قرار حظر العمل وقت الظهيرة والذي تقوم بتطبيقه وزارة العمل يحتاج لإعادة النظر فيه، خصوصاً مع التغيرات المناخية التي تشهدها البحرين والمنطقة في الفترة الحالية، حيث أن منع العمل يشمل فقط شهري يوليو وأغسطس فقط، مشيراً إلى أن قرار الحظر يحتاج إلى تعديل بأسرع وقت خصوصاً أن درجات الحرارة خلال هذا الشهر وصلت لما يقارب 50 درجة مئوية.
وأضاف النائب بوحمود: "أعتقد أنه لا يمكن أن نربط فترة الحظر إلى شهري يوليو وأغسطس فقط، حيث أن شهر يونيو ترتفع فيه درجات الحرارة إلى حد كبير جداً وهو ما يستدعي وقف العمل وقت الظهيرة أيضاً وبشكل عاجل، وعدم الانتظار الى حين حدوث إصابات عمل نتيجة ضربات الشمس والتي يمكن أن تؤدي إلى الوفاة أو حتى السقوط من أعلى في أعمال الإنشاءات".
وأشار بوحمود إلى أن القرار صدر قبل أكثر من 10 سنوات ولم يتم إجراء تعديل عليه، ولذلك لابد من إعادة النظر في القرار وإجراء تعديل عليه ليشمل شهر يونيو.


وتابع بوحمود: "قرار حظر العمل وقت الظهيرة، قرار له أبعاد إنسانية وحصل على إشادات دولية كبيرة، والبحرين دولة رائدة في الحفاظ على حقوق العمال وتوفير بيئة عمل صالحة لهم، وتعديل القرار سيساهم في توفير بيئة أكثر ملائمة للعمل، إضافة إلى أن توفير الوقت والبيئة المناسبة للعمل تساهم في زيادة إنتاجية العمال".


وشدد بوحمود على ضرورة أي يشمل قرار الحظر القطاعين العام والخاص، وقال: "قرار حظر العمل يجب أن يشمل تطبيقه القطاعين خصوصاً أن هناك بعض العاملين في القطاع العام يعملون في فترة الظهيرة ولذلك يجب تطبيقه على القطاعين، مع النظر في الحالات الإستثنائية التي تستدعي إستمرارية العمل".

MENAFN1206201900550000ID1098634481



إقرأ المزيد