السلطات التايلندية: الفتاة السعودية رهف القنون ستغادر اليوم إلى كندا
أربيان بيزنس -

قال رئيس إدارة الهجرة في تايلاند لرويترز يوم الجمعة إن الفتاة السعودية التي فرت إلى تايلاند وقالت إنها تخشى تعرضها للقتل على أيدي أسرتها قد حصلت على حق اللجوء في كندا.

وأضاف المسؤول التايلاندي سوراشات هاكبارك إن رهف محمد القنون (18 عاما) ستسافر على رحلة للخطوط الجوية الكورية من بانكوك إلى سول مساء الجمعة قبل أن تستقل طائرة متجهة إلى كندا.

وأبلغ سوراشات رويترز ”لقد منحتها كندا حق اللجوء... ستغادر الليلة الساعة 11.15 مساء (بالتوقيت المحلي)“.

إلا أن مسؤولا من الخارجية الكندية قال لـ"رويترز" إنه لا يستطيع تأكيد هذه المعلومات.

ووصلت القنون إلى مطار بانكوك يوم السبت الماضي قادمة من الكويت، التي قضت فيها في إجازة مع أسرتها قبل أن تهرب من هناك بقصد اللجوء إلى أستراليا.

ورفضت تايلاند في البداية دخول رهف إلى البلاد، لكنها وافقت على استقبالها نتيجة حملة واسعة أطلقتها الشابة السعودية في موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي مباشرة من مطار سوارنابوم في بانكوك، قالت فيها إن حياتها ستكون في خطر إن أعيدت للسعودية. 

وتقيم القنون منذ الاثنين في فندق ببانكوك تحت رعاية مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين، التي أحالت قضية رهف إلى أستراليا لبحث استقبالها كلاجئة.

وسبق أن أكدت السلطات الأسترالية أنها بدأت النظر في قضية القنون ودراسة طلبها للجوء، بينما ذكر مسؤولون من بانكوك أن كندا عرضت أيضا منح حق اللجوء لرهف.



إقرأ المزيد