عيتاني من جنيف: الإستثمار الاجنبي يشكّل 5% من الناتج المحلي
بزنس ايكوس -

نظمت المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمار ومؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية "الأونكتاد" اجتماعات خاصة بلبنان في 4 و5 كانون الأول الحالي في مقر الأمم المتحدة في جنيف، لعرض تقرير "مراجعة سياسات الاستثمار"، حيث تم إصدار توصيات بشأن تحسين السياسات والاستراتيجيات والمؤسسات في سعيها لاستقطاب المزيد من الاستثمار الأجنبي المباشر والاستفادة من عملية التنمية بالشكل الأفضل.

وترأس الوفد اللبناني إلى الاجتماع رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان المهندس نبيل عيتاني.

وفي خطابه في الجلسة الافتتاحية، أكد عيتاني أن العلاقة بين لبنان والأنكتاد تعود إلى عقود، حيث شكلت هذه المنظمة شريكا للحكومة اللبنانية من خلال تقديم الدعم التقني لها من نواح عدة من اجل تحسين بيئة الأعمال في لبنان.

وقال إن تقرير مراجعة سياسات الاستثمار وضع بناء على طلب الحكومة منذ نحو عام كجزء من المبادرات الهادفة إلى تحسين مناخ الأعمال وتعزيز النمو الاقتصادي، ويتضمن مقترحات من اجل الترويج للاستثمار بطريقة استراتيجية عبر تحديد القطاعات التي تتمتع بالقابلية للنمو وترويجها.

وأكد عيتاني أن لبنان قادر على تطبيق ما هو وارد في "مراجعة سياسات الاستثمار" استنادا إلى المقومات المميزة التي يتمتع بها. فالاستثمار الأجنبي المباشر هو محرك أساسي للنمو الاقتصادي، وقد بات اليوم يشكل نسبة 5 في المئة من الناتج المحلي، نسبة تعتبر من الأعلى إقليميا وعالميا.



إقرأ المزيد