آبل تضلل مستخدمي آيفون في iOS الجديد
بزنس ايكوس -

أعلنت مؤسسة EFF الأميركية وهي مؤسسة غير ربحية مختصة في الدفاع عن حقوق الأفراد والتقنيات، أن الخطوة الغريبة التي قامت بها آبل في iOS 11 بجعل زري الواي فاي والبلوتوث لا يعملان بالطريقة المعتادة، يعد خطأ ويتسبب في تضليل الكثير من المستخدمين وخاصة من يملك جهاز يعمل على iOS 10 مثلاً وآخر يعمل على iOS 11، حيث ستفاجئ بأن الأزرار لديها وظائف مختلفة على كل جهاز وهذا يسبب تشتت للمستخدمين.

ودعت EFF آبل لإعادة النظر في هذا الأمر من خلال عودة الطريقة السابقة.
وكان مستخدمو هواتف آيفون، ممن قاموا بترقية هواتفهم لنسخة iOS 11، قد عبروا عن غضبهم الشديد، بسبب عدم القدرة على تعطيل الواي فاي والبلوتوث كلياً عبر مركز التحكم مباشرة Control Center، حيث رأى هؤلاء ان ما يحدث سببه عطلاً في نظام iOS الجديد.

ولكن الحقيقة هي غير ذلك، إذ تبين ان آبل قامت بتغيير طريقة عمل الواي فاي و البلوتوث في iOS 11 وأعادت تنظيمها في مركز التحكم Control Center لتكون وظيفة تلك الازرار  في الـ Control Center مختلفة عن وظيفتها داخل إعدادات الهاتف أي الـ Settings.
وهذا الامر سبب بعض الارباك والحيرة لدى المستخدمين، ما دفع بشركة آبل للرد على ذلك، حيث أكدت أن هاتين الخدمتين لا يتم تعطيلهما تماماً من خلال مركز التحكم في iOS 11.

وأوضحت آبل في مدونتها الرسمية للدعم الفني أنه عند النقر على مفتاحي الواي فاي والبلوتوث في مركز التحكم Control Center  في الشاشة، سينقطع اتصال الجهاز فوراً بخدمة الواي فاي أو الملحقات المرتبطة به عبر البلوتوث.

ولكن وفي الوقت نفسه سيظل الهاتف مرتبطاً بالواي فاي والبلوتوث بالنسبة لبعض خدمات آبل فقط مثل AirDrop وAirPlay وقلم آبل وساعة آبل وميزة الاستمرارية مثل "Handoff" و"Instant Hotspot" وخدمات الموقع الجغرافي.

وبحسب آبل فإنه ولكي تتمكنوا من تعطيل الواي فاي والبلوتوث بالكامل فيجب عليكم الذهاب إلى الإعدادات أي Settings ثم Wi-Fi ثم اغلاق الـ Wi-Fi. والامر نفسه ينطبق على تقنية البلوتوث حيث عليكم الذهاب إلى Settings ثم بلوتوث ثم اغلاق الـ بلوتوث.

وبالتالي ومن خلال هذه الخطوات يتوقف هاتفكم نهائياً عن الاتصال بأي جهاز أو شبكة عبر الـ البلوتوث والواي فاي.
..

إقرأ المزيد