المعالج Snapdragon 875 القادم سيدعم الشحن السريع بقوة 100W، ولكنه سيكلف الشركات كثيرًا
بتوقيت بيروت -
Qualcomm Snapdragon

Qualcomm Snapdragon

Qualcomm Snapdragon

واحدة من الميزات المميزة في المعالج Snapdragon 875 هي دعمه للشحن السريع بقوة 100W، وفقا للمسرب الصيني البارز Digital Chat Station. سيتم تسويقها كميزة إضافية للهواتف الذكية الموجهة للاعبين ذات البطاريات الكبيرة لأنها ستقلل من وقت التوقف بين جلسات اللعب.

ومن المتوقع أن تُعلن شركة كوالكوم عن المعالج Snapdragon 875 في شهر ديسمبر المقبل، وسيكون هذا المعالج جاهزًا ليتم إستخدامه في الهواتف الذكية في الربع الأول من العام المقبل. يُقال أنه سيتم إنتاج هذا المعالج بكميات كبيرة من قبل شركة TSMC بإستخدام تكنولوجيا 5 نانومتر. قد يستخدم Snapdragon 875 النواة الجديدة Cortex-X1، بالإضافة إلى أنوية Cortex-A77.

قبل المعالج Snapdragon 875، من المتوقع أن تقوم شركة كوالكوم بإزاحة الستار رسميًا عن المعالج +Snapdragon 865 في الشهر المقبل. سيتم رفع تردد أنويته الرئيسية إلى 3.09GHz، وهذا ما يمثل زيادة كبيرة مقارنة مع المعالج Snapdragon 865 الحالي الذي يمتاز بتردد 2.84GHz.

قد ترغب الشركات في إستخدام المعالج +Snapdragon 865 بدلاً من المعالج Snapdragon 875، فالشائعات تقول أن هذا الأخير سيكون أغلى بكثير من المعالج Snapdragon 865 الحالي. الحزمة الكاملة والتي تشمل المعدات اللازمة للإتصال اللاسلكي ستكلف 250$ على عكس الحزمة الكاملة للمعالج Snapdragon 865 والتي تكلف 160$. ستبلغ تكلفة المعالج Snapdragon 875 وحده 130$ علمًا أن المعالج Snapdragon 865 الحالي يُكلف 80$ فقط.

ربما إضافة الدعم للشحن السريع بقوة 100W قد يكون هو سبب رفع التكلفة، ولكن شركة كوالكوم ليست الشركة الوحيدة التي تعمل على ذلك. في الوقت الراهن، تعمل العديد من الشركات الأخرى على سرعات شحن مماثلة، فقد إستعرضت لنا شركة Xiaomi تقنية مماثلة في العام الماضي، وشوقت شركة Vivo لتقنية الشحن الخاصة بها بقوة 120W، في حين أعلنت سامسونج عن تقنية الشحن 100W USB-PD الخاصة بها.

الكاتب : محمد المسعودي
المصدر:www.electrony.net

الرابط الاصلي للخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي



إقرأ المزيد