ميلاد وحشٌ جديد… AMD تستعد لإطلاق Vermeer حفيدٌ آخر لمُعالج RYZEN
بتوقيت بيروت -
ميلاد وحشٌ جديد... AMD تستعد لإطلاق Vermeer حفيدٌ آخر لمُعالج RYZEN

تعمل شركة AMD بِجِد من أجل إعداد الجيل القادم من وحدات المُعالجه المركزيه RYZEN 4000 والذي سيأتي تحت مُسمى “مُعالج AMD Vermeer“، ولدينا بعض المعلومات التي تُشير إلى إقتراب موعد طرحه للأسواق قد إقترب جداً.

ميلاد وحشٌ جديد

مُعالجات AMD Vermeer تتواجد الآن بمعامل Igor Lab وقد وصلت إلى المرحله التي تُلقب بالرمز “B0” وهي المرحله التي يتم فيها إختبار المُعالجات المركزيه في عمليات التشغيل الكامل لها، مما يعني أنها في مرحلة الإختبار الشامله النهائيه والتي يأتي بعدها فوراً مرحلة التصنيع السريع بكميات هائله من أجل البدأ في طرحها وخروها إلى الأسواق وفي خلال الشهور القليله القادمه سيولد وحشٌ جديد. عادةً يستغرق تصنيع رقاقات السليكون من ثلاثة إلى أربعة شهور، وإن كان لدى AMD مواعيد وجدول مُحدد بداخل مصنع TSMC فهذا يعني أننا سنضع أيدينا على هذا المُعالج الجديد في وقت قريب جداً خاصةً أن الفريق الأحمر على أتم إستعداداته من خلال نقص المُنافسه وغياب الفريق الأزرق.

في الوقت الحالي تمُرُ AMD بمرحله قادره فيها على تحديد إحتياجات السوق وتفصيلها حسب ما يتناسب معها وهذا هو نفس الحال الذي كان يمر به الفريق الأزرق قبل عصر مُعالج RYZEN. فالآن تستطيع الشركه إطلاق العائله الجديده من المُعالجات المركزيه بأسرع وقت مُمكن ولكن هذا في حالة إن أرادت هي ذلك، أما إذا لم يتناسب معها هذا الوضع فهي بكل تأكيد قادره على مد فترة التصنيع وتأخير طرح المُعالح لعدة شهور أخرى.

يجب علينا الإنتظار لفتره قليله جداً قبل أن نضع أيدينا على حفيد RYZEN اليافع وبكل سرور سنسعد لرؤيتة ونتفحص سوياً نتائجه المتوقع لها تحقيق إنجاز رهيب آخر في عالم الحوسبه الإلكترونيه والمُعالجه المركزيه.


الكاتب : إبراهيم التركي
المصدر:arabhardware.net

الرابط الاصلي للخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي



إقرأ المزيد