انفينيتي QX30.. تجربة قيادة ديناميكية ومُلهمة
آيم-لبنانون -

إن كنت تبحث عن سيارة رياضية متعددة الاستعمالات (SUV) صغيرة في حجمها، ولها تجربة قيادة شبيهة بسيارة السيدان الرياضية، فربما تكون إنفينيتي QX30 هي الخيار الأمثل. فقد تمكنا الأسبوع الفائت من تجربة قيادة هذه السيارة، التي تتمتع بمظهر جذاب وملامح جريئة وتوجيه رشيق تُعبّر عن جوهر التصميم الإبداعي، على طرقات لبنان.

توفر السيارة إلى سائقها تجربة قيادة سهلة وتلقائية، وتوحي المقصورة الداخلية للسيارة بانها فاخرة وتأتي بالعديد من التجهيزات، وتوفر السيارة رؤية محيطة جيدة للمنطقة المحيطة بالسيارة، كما أن كاميرا الرؤية الخلفية تعزز هذا الأمر، وتتسم سيارة انفينيتي QX30 بأنها جيدة القيادة وهادئة التشغيل واقتصادية، وتأتي بالعديد من التجهيزات التي تضمن تجربة قيادة ممتعة إلى قائد السيارة، كما أنها توفر الراحة والرفاهية إلى جميع الركاب.

يمتد الأسلوب الجريء الذي تعتمده إنفينيتي في مجال التصميم إلى داخلQX30، وهو أسلوب يتحدى المعايير التقليدية للتماثل من خلال مقصورة داخلية تمنح تعبيراً مميزاً إضافة إلى كونها عصرية ودينامية.

وتتوفر QX30 بمقاعد من جلد نابا البني ولوحة التجهيزات المركزية والكونسول بالجلد البني كذلك، وتطعيمات الأبواب مع درزات سوداء متباينة وحزمة التجهيزات الوسطية المزينة بالخشب الأصلي ، وصولا الى المقود المغلف بالجلد كذلك ولوحة القيادة المتكاملة بالعدادات الدائرية التي تعكس بعض النفس الرياضي والتجهيزات الغنية التي تتسم بالأمان ، ونظام ملاحة مع شاشة بقطر 7 إنش تعمل باللمس يأخذ إحداثياته من الكاميرات المنتشرة عند زوايا السيارة لتأمين تحكم مريح عند ركن السيارة حتى في الأماكن الضيقة.

على الطريق يمكن للسائق أن يشعر بتغير المعطيات بدءا من المقود مع المساعدة الإلكترونية الحساسة للسرعة التي تنخفض تلقائيا عند السرعات العالية، ومع التنبيه النشط لتغيير خانة السير عبر ارتجاجات متتالية تكون فعالة لمقاومة النعاس عند القيادة لمسافات طويلة، وكون السيارة من الفئة الصغيرة هذا لا يعني أن مقصورة الركاب فيها ضيقة فهي تستفيد من قاعدة عجلات طويلة نسبيا ومنافسة في هذه الفئة وتبلغ 270 سم، مما يؤمن مقصورة مريحة ل 5 ركاب ومساحة معقولة على المقعد الخلفي وإمكانية عالية للتحميل بعد طي المقاعد الخلفية دون عوائق لتبلغ سعة تحميلها 430 ليترا .

ومن التجهيزات الذكية أيضا نظام الإضاءة بالضبط الآلي حسب ارتفاع مقدمة السيارة وأضواء ليد القوية التي تكشف الطريق ليلا، وكذلك ينعم ركاب مقصورة QX30 بسقف بانورامي أنيق ونظام بوز للإستماع مع 10 مكبرات للصوت موزعة بين لوحة القيادة والأبواب ، ونظام التكييف الآلي المستقل للسائق والراكب بجانبه.

صُممت QX30 لتقدم قيادة دينامية وعملية، بمساعدة نظام الدفع الذكي بكل العجلات. وتعتبر من بين أكثر السيارات أمانًا في فئتها نظرًا لمجموعة من التقنيات النشطة التي تعزز تجربة القيادة وتوفر أقصى درجات السلامة لجميع الركاب. يدفعها في مغامرتك محرك قوي مؤلف من 4 أسطوانات معزز بالتوربو يولد قوة 208 أحصنة، مما يؤمن هامش مناورة فعال وبخاصة على الطرق الجبلية والمنعطفات وعند الحمولة الكاملة ولا ينتقص من تأديتها أبدا، وتؤمن علبة السرعات الآلية نقل القوة الى العجلات الأربع الدافعة بسلاسة ونعومة.

الجدير بالذكر أن QX30 صُممت لتقدم تجربة قيادة ديناميكية ومُلهمة، بمساعدة نظام الدفع الذكي بكامل العجلات. وتعتبر هذه السيارة من بين أكثر السيارات أمانًا في فئتها نظرًا لمجموعة من التقنيات النشطة التي تعزز تجربة القيادة وتوفر أقصى درجات السلامة لجميع الركاب.



إقرأ المزيد