يظهر مرة كل 30 عام.. قنديل بحر نادر يلدغ آلاف الاستراليين! (صور)
ميديا البلد -

تسبب نوع نادر وخطير من قناديل البحر بإغلاق مساحات شاسعة من شواطئ ولاية كوينزلاند شمال شرق أستراليا، والتي تعد ثاني أكبر ولايات أستراليا مساحة، وثالثها من حيث عدد السكان.

وكشفت وحدة السلامة والإنقاذ لشواطئ كوينزلاند بأن ما يقارب الـ 15 الف مواطن من سكان الولاية تعرضوا للدغات نوع نادر من قناديل البحر، ما تسبب في دخول العديد إلى أقسام الطوارئ بالمستشفيات.

ويعتقد الخبراء أن هذا النوع العملاق النادر من قناديل البحر ويطلق عليه “بلوبوتل” وراء موجة من حالات دخول المستشفيات جراء اللدغ القارص لهذه الحشرات.

وقالت مسؤولة بالبحرية الأسترالية “ليزا –آن جيرشوين” لوكالات الأنباء بأن هذا النوع النادر يظهر مرة كل 10 – 30 عامًا وحجمه مثل كف الانسان البالغ وله مخالب للدغ متعددة وتسبب حساسية شديدة للمصاب.

ويعيش هذا النوع من قناديل البحر في وسط المحيط، لكنها وصلت الى الشاطئ بسبب الرياح والأمواج الشتوية التي شهدها المحيط في الفترة الماضية التي دفعتها نحو الشاطئ.

في حين كشفت مصادر طبية بأن لدغة هذا النوع من قناديل البحر يتم التعامل معها في البداية مع كمادات الثلج فإذا تطور الوضع يتم استخدام خافض للحرارة ومضاد للالتهاب.

البوابة

The post يظهر مرة كل 30 عام.. قنديل بحر نادر يلدغ آلاف الاستراليين! (صور) appeared first on ميديا البلد.



إقرأ المزيد