متطرف إسرائيلي يهدد بطرد "فلسطينيي 48".. والطيبي يرد
عربي ٢١ -

هاجم المتطرف الصهيوني، بتسلئيل سموتريتش، رئيس كتلة "الصهيونية الدينية" الإسرائيلية، الفلسطينيين في الأراض المحتلة عام 48، مهددا بطرد "المسلمين الذين لا يقبلون بحكم اليهود في إسرائيل".

 

جاء ذلك في تغريدة له على حسابه في "تويتر"، ردا على تصريحات للنائب العربي في الكنيست أحمد الطيبي هاجم فيها تصريحات أدلى بها كبير حاخامات صفد شموئيل إلياهو في عام 2019.

 

وسئل طيبي خلال مقابلة مع إذاعة، عن رأيه في تصريحات أدلى بها كبير حاخامات صفد، شموئيل إلياهو، وهو شخصية صهيونية دينية مثيرة للجدل، في عام 2019، حيث قال إن "أرض إسرائيل تتقيأ العرب".

 

ووصف طيبي إلياهو بأنه "قمامة عنصرية"، وأضاف: "أنا أحتقره. لا يفترض أن يتحدث الحاخام هكذا. وإذا تحدث شيخ بهذه الطريقة عن اليهود، فيجب إدانته أيضا"، بحسب ما ذكره موقع "ذات تايم أوف إسرائيل".

 

اقرأ أيضا: وزير إسرائيلي سابق يهاجم الإسلام وينكر وجود الفلسطينيين
 

وردا على تصريحات الطيبي، كتب سموتريتش: "على المسلم الحقيقي أن يعرف أن أرض إسرائيل ملك للشعب اليهودي، وبمرور الوقت لن يبقى العرب أمثالك الذين لا يدركون ذلك هنا. الحاخام شموئيل وأتباعه العديدين، سوف يتأكدون من ذلك".

 

فيما رد الطيبي على تغريدة المتطرف الصهيوني سموتريتش، وكتب باللغة الألمانية "أنت عنصري".

 

يشار إلى أن حزب “الصهيونية الدينية” بزعامة سموتريتش، الذي لديه سبعة مقاعد، يعارض التحالف مع القائمة العربية الموحدة.

 

وكلف رئيس دولة الاحتلال الإسرائيلي رؤوفين ريفلين، الثلاثاء الماضي، نتنياهو بتشكيل الحكومة خلال 28 يوما مع إمكانية التمديد لمدة أسبوعين.



إقرأ المزيد