العراق.. القبض على مسؤول التفخيخ بتنظيم "داعش" في بغداد
وكالة الأناضول -

علي جواد / الأناضول

أعلنت وكالة الاستخبارات العسكرية العراقية، الثلاثاء، القبض على مسؤول التفخيخ في تنظيم "داعش" لما يعرف بولاية بغداد، فيما تم العثور على معسكر لمسلحي التنظيم الإرهابي في كركوك.

وقالت الوكالة، في بيان اطلعت عليه الأناضول، إن قواتها "تمكنت من القبض على الإرهابي المسؤول عن التفخيخ لما يسمى بولاية بغداد في تنظيم داعش بعد أن كان مسؤولا عن التفخيخ لما يسمى بولاية صلاح الدين".

وأوضح البيان أن "عملية الاعتقال تمت بعد تطويق منزله بإحدى مناطق بغداد الرصافة".

فيما أعلنت وزارة الدفاع العراقية، الثلاثاء، العثور على معسكر للتنظيم في محافظة كركوك شمالي البلاد، يضم أسلحة وصواريخ.

ولأول مرة منذ إعلان طرد مسلحي تنظيم "داعش" من البلاد نهاية 2017، تعلن القوات العراقية عثورها على معسكر لعناصر "داعش".

وعادة يستخدم عناصر "داعش" المعسكرات لأغراض التدريب.

وقالت خلية الإعلام الأمني (تتبع الدفاع العراقية)، في بيان، إنه "وفقا لمعلومات استخبارية وبعملية نوعية تمكنت قوة من قيادة الفرقة الخامسة شرطة اتحادية في كركوك، من العثور على معسكر لإرهابيي داعش وسط وادي الشاي غرب قضاء داقوق بمحافظة كركوك".

وكثفت القوات العراقية حملات ملاحقة فلول "داعش"، مؤخرا، على خلفية انفجار انتحاري مزدوج في ساحة الطيران وسط بغداد، في 21 يناير/كانون الثاني الماضي، خلف آنذاك 32 قتيلا و110 جرحى.

وأعلن العراق عام 2017 تحقيق النصر على "داعش" باستعادة كامل أراضيه، التي كانت تقدر بنحو ثلث مساحة البلاد اجتاحها التنظيم صيف 2014.

إلا أن التنظيم الإرهابي لا يزال يحتفظ بخلايا نائمة في مناطق واسعة بالعراق، ويشن هجمات بين فترات متباينة.

الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.

إقرأ المزيد