وزير خارجية تركمانستان يؤكد عمق العلاقات مع تركيا وأذربيجان
وكالة الأناضول -

أنقرة/ محمد طارهان/الأناضول

أكد وزير خارجية تركمانستان رشيد ميريدوف على عمق العلاقات الأخوية بين كل من بلاده وتركيا وأذربيجان.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك في أنقرة، الثلاثاء، مع نظيريه التركي مولود تشاووش أوغلو، والأذربيجاني جيهون بيراموف، عقب الاجتماع الثلاثي الخامس لوزراء خارجية الدول الثلاث.

ولفت إلى أنه بحث مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، سبل تطوير العلاقات بين البلدين بشكل أكبر، خلال لقائهما قبل الاجتماع الوزاري الثلاثي.

وأوضح أنهم بدأوا منذ الآن بالتحضير للزيارة التي سيقوم بها الرئيس أردوغان إلى تركمانستان، خلال العام الجاري.

ولفت إلى أنه جرى بحث مواضيع سياسية ودبلوماسية هامة للغاية خلال الاجتماع الثلاثي.

وأوضح أنه تم اتخاذ بعض القرارات في الاجتماع (لم يوضحها)، بالإضافة لتناول تحضيرات القمة المرتقبة لزعماء الدول الثلاثة (من المزمع عقدها في تركمانستان).

ولفت إلى أن القمة الثلاثية ترمي لتعزيز العلاقات بين البلدان الثلاث وتطوير التعاون في مجالات مختلفة على رأسها الطاقة والنقل والتكنولوجيا المتقدمة والتجارة.

وأكد ميريدوف على عمق العلاقات الأخوية بين الدول الثلاث، مشيرا إلى القواسم التاريخية والثقافية واللغوية المشتركة فيما بينها.

وأضاف: "أشقائنا الأتراك والأذربيجانيون يدعمون مبادرات الرئيس التركمانستاني في كل مرة، وواثق أن ذلك سيستمر في المستقبل أيضا".

الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.

إقرأ المزيد