بضغط من كورونا.. اقتصاد دبي ينكمش 3.5 بالمئة في الربع الأول
وكالة الأناضول -

جعفر قاسم/الأناضول

قالت إمارة دبي، الثلاثاء، إن اقتصادها انكمش بنسبة 3.5 بالمئة على أساس سنوي في الربع الأول من العام الجاري، تحت ضغط جائحة كورونا.

وأوضح مكتب الإعلام التابع لحكومة الإمارة، في بيان، أن هذا الانكماش نتج بالأساس من تضرر الأعمال والسياحة في الشرق الأوسط بسبب تفشي كورونا، فيما حافظ قطاعا العقار والمالي على قوة الدفع رغم الجائحة".

ونقل مكتب الإعلام عن المدير التنفيذي لمركز دبي للإحصاء، عامر المهيري القول "شهد اقتصاد دبي مستويات نمو متينة في 2019، وكان متوقعا أن يشهد تراجعا في الربع الأول 2020 بسبب كورونا".

وبلغ الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي لدبي 407.42 مليارات درهم (111 مليار دولار) في 2019، بنسبة نمو 2.2 بالمئة عن العام السابق، وفقا للبيان.

وجاء الانكماش في الربع الأول من العام الحالي من تقلص أنشطة التجارة والنقل والتخزين.

وتحتل التجارة الحصة الأكبر في الناتج المحلي لدبي بنسبة 7.5 بالمئة على اساس سنوي.

ولفت البيان الى تقلص خدمات الفنادق والمطاعم بنسبة 14.8 بالمئة في الربع الأول على أساس سنوي

ويساهم هذا القطاع بنحو 5 بالمئة في اقتصاد الإمارة.

وتلقى قطاع السياحة، شديد الأهمية للإمارة، ضربة كبيرة بفعل القيود المشددة التي اتخذتها دبي على دخول الأجانب، وأعلنت حكومة الإمارة في وقت سابق أنها ستستأنف استقبال السياح اعتبارا من 7 يوليو/تموز المقبل.

الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.

إقرأ المزيد