وسائل الإعلام في كوريا الشمالية توصي بتجنب المناطق المزدحمة
بتوقيت بيروت -

سيئول، 25 مارس (يونهاب) — أوصت كوريا الشمالية اليوم الأربعاء المواطنين بعدم الذهاب إلى المناطق المزدحمة، قائلة إن فيروس كورونا الجديد يمكن أن ينتقل حتى من خلال التهابات العين.

وسلطت صحيفة “رودونغ شينمون” الضوء على إجراءات التباعد الاجتماعي، حيث تبين أن الفيروس أشد عدوى مما كان معروفًا من قبل، وذلك في معرض تقديمها لدراسة طبية أجريت في الخارج.

وقالت الصحيفة: “الجهاز التنفسي ليس هو الطريق الوحيد الذي يمكن من خلاله التقاط عدوى الفيروس … هناك خطر لانتقال العدوى من خلال الأعين”، ونصحت الطواقم الطبية بارتداء النظارات الواقية أثناء علاج المرضى.

كما شددت على ضرورة تجنب الانتظار في الطوابير الطويلة في المتاجر، والذهاب إلى الأماكن المزدحمة، في إطار جهود التباعد الاجتماعي للحد من تفشي الفيروس.

ونقلت وكالة الأنباء المركزية في كوريا الشمالية تقريرًا عن الجهود التي تبذلها الدولة لتوفير الرعاية الخاصة للنساء الحوامل، اللاتي يخضعن للعزل الذاتي، بما في ذلك توصيل الأطعمة المغذية لهن.

وجاء التقرير في الوقت الذي أغلقت فيه كوريا الشمالية جميع حدودها لقرابة شهرين تقريبًا، على الرغم من أنها زعمت مرارًا وتكرارًا أنه ليس لديها أي حالات للإصابة بالفيروس.

ولكن ما زالت هناك مخاوف من احتمال تعرض كوريا الشمالية لتفشي الوباء، لأنها تشترك في حدود طويلة يسهل اختراقها مع الصين -حيث نشأ الفيروس-، وتفتقر إلى الإمدادات الطبية الرئيسية والبنية التحتية اللازمة لاختبار وعلاج المصابين.

الرابط الاصلي للخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي



إقرأ المزيد