المركزي الأوروبي يخفض سعر الفائدة على الإقراض إلى -0.5 بالمئة
وكالة الأناضول -

بروكسل/ الأناضول

قرر البنك المركزي الأوروبي، الخميس، حفض سعر الفائدة على الإقراض بنسبة 10 نقاط أساس إلى -0.5 بالمئة.

وقال المركزي الأوروبي في بيان، إن معدل الفائدة على إعادة التمويل الرئيس، الذي يحدد تكلفة الائتمان في الاقتصاد، سيظل دون تغيير عند 0.00 بالمئة، وأيضا سعر الاقتراض الطارئ للبنوك لليلة واحدة عند 0.25 بالمئة.

ويتوقع المركزي الأوروبي حاليا، أن تظل أسعار الفائدة الرئيسة لديه عند مستوياتها الحالية أو أقل "حتى تتقارب توقعات التضخم بقوة إلى مستوى قريب بما فيه الكفاية، ولكن أقل من 2 بالمئة ضمن أفق توقعاته".

كما قرر إعادة إطلاق برنامج شراء الأصول بواقع 20 مليار يورو (21.9 مليار دولار) شهريا، اعتبارا من مطلع نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

وتباطأ نمو اقتصاد منطقة اليورو (19 دولة) إلى 0.2 بالمئة في الربع الثاني من 2019، بسبب انكماش اقتصاد ألمانيا وتباطؤ التجارة.

وقال مكتب الإحصاء الاتحادي الألماني "يوروستات" في بيان، مؤخرا إن الناتج المحلي الإجمالي لمنطقة اليورو ارتفع بنسبة 0.2 بالمئة في الربع الثاني من العام الجاري، مقابل 0.4 بالمئة في الربع السابق عليه.

وانكمش الاقتصاد الألماني، أكبر اقتصاد في القارة الأوروبية، بنسبة 0.1 بالمئة في الربع الثاني 2019، مقابل نمو بنسبة 0.4 بالمئة في الربع السابق له، وفق بيانات رسمية.

ومؤخرا، خفضت المفوضية الأوروبية توقعاتها لمعدل نمو منطقة اليورو إلى 1.4 بالمئة في 2020، مقابل 1.5 بالمئة في توقعات سابقة، في حين أبقت على معدل نمو 1.2 بالمئة بدون تغيير في 2019.

الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.

إقرأ المزيد