MEE: تأكيدات عن توقف طائرة إسرائيلية في باكستان
عربي ٢١ -

بعد أكثر من أسبوع من إنكار الحكومة الباكستانية توقف طائرة إسرائيلية في إسلام آباد، أكد شهود عيان لصحيفة "Middle East Eye" البريطانية وقوع الحادثة.


ونقلت الصحيفة عن طيار، طلب عدم الكشف عن هويته بسبب حساسية الموضوع، قوله إن رحلة BizJet كانت في الهواء بجانبه في 24 تشرين أول/ أكتوبر قبل أن تهبط في قاعدة نور خان الجوي.

وأكد ثلاثة من الموظفين في القاعدة الجوية على كلام الطيار. وقال أحدهم إنه رأى سيارة تقل وفدا نزل من درج الطائرة عاد بعدها بعدة ساعات.

وتتساءل الصحيفة: "ما الذي تفعله الطائرة في باكستان - التي لا تقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل - ومن كان على متن الطائرة؟".

 

وكانت وسائل إعلام محلية أفادت أن الجدل بدأ عندما كتب افي شارف، مدير تحرير النسخة الانجليزية من صحيفة هآرتس الإسرائيلية، تغريدة قال فيها إن طائرة إسرائيلية توجهت إلى إسلام آباد قادمة من تل آبيب، وبقيت عشر ساعات في العاصمة الباكستانية الأربعاء الماضي.

 

نفى رئيس باكستان عارف ألفي الأحد التقارير التي أفادت بأن طائرة إسرائيلية هبطت في العاصمة إسلام آباد، حيث أن ما تردد عن بقاء الطائرة لمدة عشر ساعات في العاصمة أثار غضبا في صفوف المعارضة التى طالبت بتوضيح للأمر.



إقرأ المزيد