ترامب: إيران سترغب في إجراء محادثات قريباً!
ليبانون فايلز -

أعرب الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، اليوم (الأربعاء)، عن «ثقته بأن إيران سترغب قريبا في إجراء محادثات» مع الولايات المتحدة رغم التوتر المتصاعد بين البلدين.

ونفى ترمب، عبر «تويتر» أي «خلاف داخلي في الإدارة الأميركية حول (سياسة الحزم التي ينتهجها في الشرق الأوسط»، وقال: «يتم التعبير عن آراء مختلفة وأتخذ القرار النهائي والحاسم، إنها عملية بسيطة جدا».

وفي سياق متصل، قال مصدران بالإدارة الأميركية إن المسؤولين الأميركيين يعتقدون أن إيران شجعت الميليشيات الحوثية أو فصائل مسلحة في العراق على تنفيذ هجمات يوم الأحد على أربع ناقلات نفط قرب مضيق هرمز.

وأضاف المصدران المطلعان على تقييمات الأمن القومي الأميركي، شريطة عدم الكشف عن هويتهما، أنهما يعتقدان أن الهجمات «استفزاز خطير من جانب إيران يمثل تهديدا كبيرا للملاحة البحرية».

وقال مصدر إن خبراء بالحكومة الأميركية يعتقدون أن إيران «باركت» العمليات التي استهدفت ناقلتي نفط سعوديتين وناقلة وقود ترفع علم الإمارات وناقلة منتجات نفطية مسجلة في النرويج قرب الفجيرة، أحد أكبر مراكز تزويد السفن بالوقود في العالم، والواقعة أمام مضيق هرمز مباشرة.

وقال المصدر إن الولايات المتحدة تعتقد أن الدور الإيراني تمثل في تشجيع مسلحين على القيام بمثل هذه الأفعال‭‭ ‬‬ولم يقتصر على مجرد التلميح غير المباشر.



إقرأ المزيد