عاجل الحوثيون يقطعون الإمدادات عن القوات اليمنية في الحديدة
بتوقيت بيروت -

- Advertisement -

أعلنت جماعة “أنصار الله” (الحوثي)، سيطرتها على مسارات برية بالقرب من مدينة الحديدة، بما يقطع خطوط الإمداد عن القوات الحكومية التابعة للرئيس اليمني “عبدربه منصور هادي”.

وقال “الحوثيون”، الخميس، في بيان،: “جرى السيطرة على المسار الأول في منطقة الجبلية في مديرية التحيتا، وصولا إلى الخط الرئيس والمواقع المحيطة به، الأمر الذي أدى إلى قطع الخط بشكل كامل”.

والمسار الثاني الذي تم السيطرة عليه في منطقة الفازة، فيما جاء المسار الثالث في منطقة الجاح الأسفل، وفق البيان، الذي نشرته وكالة “سبأ” التي يسيطر عليها الحوثيون.

وأكد البيان أن “العمليات الهجومية أدت إلى قطع كافة خطوط الإمداد البرية، الأمر الذي تسبب في إرباك القوات الموالية لهادي، وأدى إلى فشل الطيران في إسناد تلك القوات”.

ولم تعلق قوات التحالف العربي في اليمن، الذي تقوده السعودية، على تلك التطورات، في الوقت الذي يشهد فيه محيط الحديدة، التي تضم ميناء استراتيجيا، معارك عنيفة، منذ أيام.

وتهدف القوات الحكومية، مدعومة بالتحالف العربي، للسيطرة على الميناء الاستراتيجي لقطع ما يقولون إنها أحد أهم طرق الإمداد العسكري للحوثيين، لكن استهداف المدينة خلف قتلى في أوساط المدنيين، إضافة إلى تشريد ما يزيد على نصف مليون يمني.

- Advertisement -

Get real time updates directly on you device, subscribe now.



إقرأ المزيد