10 أخطاء نقوم بها عند السفر... تفادوها وستكون سفرتكم أفضل!
ليبانون ديبايت -
عدم الاختلاط مع السكان المحلين وهذا لا يعني عدم الحرص على السلامة ولكن أفضل طريقة لتعرف على أجمل وأفضل الأماكن هي عن طريق السكان المحليين. فهم الخبراء وهم أفضل من يوفرون أفضل النصائح

الصرامة مع الغرباء ضرورية وبالأخص في حال عدم طلب مساعدتهم. فلا تترددوا بالصرامة وعدم الاستسلام لطالباتهم.

عدم التعرف على ثقافة البلد الجديد. فمن الضروري أن تقوموا ببعض البحوث عن تقاليد وثقافات البلد وهذا سيساعدكم على تمضية وقت وإجازة ممتعة. الشعوب والأمم تختلف وعليكم أن تكونوا متقبلين لهذه التقاليد.


عدم مشاركة برنامج سفركم. من الضروري جدا ان تخبروا أصدقاء أو الأهل ببرنامجكم بشكل يومي وفي بعض الأحيان لا مانع أن تعلموا الفندق ببرنامجكم فهذا يضمن سلامتكم.

عدم الاكتراث بمقتنياتكم. يجب أخذ الحيطة طوال الوقت وخاصة عند زيارة الأماكن الشعبية والمكتظة. تأكدوا أن تضعوا الأوراق والمستندات الخاصة بكم كجواز السفر والمجوهرات وأمور أخرى في صندوق الأمان في الفندق وحافظوا على حقيبتكم الشخصية والمحفظة بوضعها في أماكن صعب الوصول إليها. ولا تضعوا كافة أمواكم في مكان واحد.

عدم الجاهزية لحالة الطوارئ. في حالات الطوارئ يصعب على الانسان أن يفكر بالطريقة الصحيحة لذلك تأكد من وجود تطبيق الترجمة والخرائط على هاتفك وتأكد أن لديك رقم وعنوان الفندق (اطلبه من البواب) ورقم الشرطة المحلية. الحيطة ضرورية في المدن الجديدة.

عدم شراء تأمين السفر. بالطبع هذا أمر يعود لكل شخص ولكن ننصح بحيازة التأمين. فهناك عدة أمور قد تجعل الإجازة كابوس كتأخير أو إلغاء الرحلة وفقدان الحقائب والتعرض للسرقة أو المرض. التأمين ضروري وسيؤمن نوع من الطمأنينة.

إظهار المجوهرات والقطع الشخصية الثمينة تعرضك للخطر. فهناك عصبات تتبع المسافرين من المطار إلى الفندق وتتبعهم ليجدوا الفرصة لسرقة المسافر. حاولوا قدر الإمكان عدم إظهار الأشياء الثمينة في الأماكن العامة.

عدم تجربة الطعام المحلي. هذا أمر ضروري لمعرفة البلد الجديد. ابتعدوا عن مطاعم الوجبات السريعة واختاروا المطاعم المحلية. ستجدون الكثير من الأذواق وستكون الحديث الأهم عند عودتكم لبلادكم. كونوا منفتحين ومتقبلين للمطابخ المحلية.

كونوا واثقين من أنفسكم وستجدون رؤية جديدة في بلد جديد! تعلموا كلمات ومفردات جديدة وتأكدوا من أخذ الصور والفيديوهات وتعرفوا على أصدقاء جدد!



إقرأ المزيد